العملات الرقمية الجديدة زاد البحث عنها خلال الفترة الأخيرة مع زيادة نسب الاستثمار في مجال العملات المشفرة حول العالم، حيث ظهر عدد كبير من العملات مع نهاية عام 2020 وبداية عام 2021 محاولة إيجاد مكان لها في الأسواق إلى جوار البيتكوين وغيرها من العملات الموجودة في بورصات العملات الإلكترونية والتي أصبح لها سعر مستقر وقيمة سوقية عالية.

عملة البيتكوين

ظهر عدد كبير من العملات المشفرة خلال الفترة الأخيرة، لكن لا تزال البيت كوين تتربع على قمة جميع العملات، حيث أن سعرها هو القائد لأسعار باقي العملات باعتبارها العملة الأم.

بيتكوين Bitcoin رمزها السوق هو BTCظهرت في عام 2009 ومرت سنوات عديدة على استخدامها لتصبح أفضل أصل للاستثمار خلال العشر سنوات الأخيرة.

قيمتها السوقية تجاز مليار دولار أمريكي وبالتالي فإنها الأفضل في السوق على الرغم من مئات العملات الموجودة حولها.

افضل العملات الرقمية للاستثمار

كما سبق القول أن العملات الرقمية الجديدة جاءت إلى جوار البيتكون محاولة الصمود والحصول على موقف مميز ومستقبل جيد.

لكن عملية تعرف المستثمر على العملات الجيدة والتي لها مستقبل بالإضافة للبيتكوين أمر غاية في الصعوبة، لأنه يجب الإلمام بجميع المعلومات حول هذه العملات ليتم التداول بشكل منظم وليس عشوائي.

توجد معايير كثيرة للحكم على نجاح العملة الرقمية وصالحيتها للاستثمار الآمن، منها أن تكون العملة قوية ومقبولة لدى البنوك والمؤسسات المالية.

كما أن العملة الجيدة هي التي تتمتع باستقرار نسبي في سعرها وأن يكون لديها فرص معقولة لنمو أسعارها، ويفضل اختيار العملة المقبولة لدى البورصات والمنصات الإلكترونية ليسهل تداولها والاستثمار فيها.

شاهد أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأهمية ومميزات كل عملة

العملات الرقمية الجديدة

سوق العملات الإلكترونية يضم أسمار كثيرة للعملات التي ظهرت لتنافس إلى جانب البيتكوين، وأشهر هذه العملات ما يلي:

عملة الكاردانو

يرمز لها برمز ADA وتعمل عن طريق بروتوكول Ouroboros، تم تصميم هذه العملة عن طريق خبراء الرياضيات والتشفير،كما شارك في اختراعها تشارلز هوسكينسون الذي شارك في ابتكار عملات أخرى مثل الإيثريوم.

يتوقع ارتفاع سعرها خلال عام 2021 حتى 0.31 سنت ووصول قيمتها السوقية إلى 9.8 مليار دولار أمريكي.

عملة دوجي

واحدة من العملات الرقمية الجديدة ورمزها DOGE التي اخترعها كل من جاكسون باليو وبيلي ماركوس، تداولها في ازدياد منذ عام 2015.

قيمتها السوقية أكثر من 340 مليون دولار، وحققت أداء ممتاز في عام 2020 وحققت أكثر من 130 %، وزادت قيمتها بنسبة 45 % خلال الأشهر الأولى من 2021.

يتوقع ارتفاع سعر دوجي مع الوقت بتأثير تغريدات الملياردير العالمي إيلون ماسك، حيث أن تغريداته لها تأثير كبير على ارتفاع أسهم الشركات، مثل جيم ستوب وسيجنال أدفانس.

الريبل XRP

عملة رقمية قوية من ضمن أفضل العملات الرقمية الجديدة، حققت ارتفاع كبير خلال الأعوام السابقة خاصة عام 2017 الذي شهد طفرة كبيرة في قيمتها.

حيث ارتفعت من أقل من سنت إلى أكثر من دولار أمريكي، لكن سعرها في الوقت الحالي منخفض نسبيًا، لكن الخبراء يعتبرون ذلك فرصة مميزة للشراء بسبب التوقعات بارتفاع السعر قريبًا.

الإيثريوم ETH

عملة قوية تعمل من خلال نظام غير مركزي يتكون من أجهزة كمبيوتر متصلة ببعضها عبر دول العالم والتي تستخدم تطبيقات تتضمن أوامر محوسبة يتم تنفيذها وفقًا للعقود الذكية التي تشبه العقود الحقيقية.

يتوقع لها مستقبل ممتاز لأنها تتلقى دعم مؤسسات كبيرة على رأسها سامسونج ومايكروسوفت، مع أكثر من 86 شركة أخرى أبرمت عقود شراكة مع شركة إيثريوم.

العقود الكثيرة التي تبرمها الشركة تساعد على رفع قيمة عملتها وزيادة الاستثمار فيها وجعلها عملة جذابة للتداول ويزيد من قدرتها على المنافسة.

شاهد أيضًا: تعدين العملات الرقمية وأهم الطرق المتبعة والأجهزة المستخدمة

عملات رقمية جديدة هي أنظمة حديثة ظهرت إلى جوار عملة البيتكوين ويتم استخدامه للاستثمار الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، يتم تداولها عبر منصات وبورصات رقمية ولها أسعار وقيم سوقية وعلى الرغم من أنها ليست عملات ملموسة ولكنها استطاعت أو تصنع ثورة في عالم النقود والاقتصاد.