مؤشر البيتكوين هي الطريقة التي يعرف من خلالها المستثمرين أسعار عملة البيتكوين، كما تتضمن رسومات بيانية وجداول توضيحية تستخدم في الاستدلال على التغيرات التي تحدث في سعر البيتكوين مع مقارنته بأسعار العملات الرقمية الأخرى، وهذه المؤشرات تساعد المستثمر في عملية اتخاذ القرار بالبيع والشراء، هذا ما يسهل عملية تبادل العملات الإلكترونية ويوفر وقت ومجهود الشركات والأشخاص.

تعريف البيتكوين فولت

الحديث عن البيتكوين كأول عملة رقمية ظهرت إبان الأزمة الاقتصادية الأمريكية في عام 2008، يجعل الحديث عن البيتكوين فولت أمراً ضروريًا باعتبارها العملة الأحدث والأكثر تداولاً.

يرمز لهذه العملة برمز BTCV وهي مثل البيتكوين العادية والعملات الإلكترونية الأخرى وتحمل نفس مميزاتها من حيث القبول وسرعة التبادل واللامركزية والتشفير.

لكنها تتميز عن العملات الرقمية الأخرى بنظام الأمان الخاص بها، لأنها تمتلك أدوات تعطي للمستثمر الحرية في إلغاء الصفقة بعد أن قام بإرسالها في حالة اكتشافه لمشكلة.

كما أن بتكوين فولن مبنية وفق نظام بلوك تشين مثلها مثل بيتكوين العادية، حيث توضع علامة على الصفقة التي تمت بواسطتها وتظل معلقة لمدة 24 ساعة بداخل 144 كتلة بلوك تشين حتى يتم تأكيدها.

هذا معناه السماح بإلغاء الصفقة خلال 24 ساعة، وهي ميزة لا توجد في عملات إلكترونية أخر.

وأهم مميزات البيتكوين فولت انخفاض تكاليف عمليات الإرسال والاستقبال وسرعة نقل الأموال، مع إمكانية استرداها في حالة حدوث أي خطأ في عملة إرسال المعاملة.

شاهد أيضًا: بيع البيتكوين عبر البورصة وباستخدام الصراف الآلي تعرف على الفتاصيل

طرق الحصول على بيتكوين فولت

مؤشر البيتكوين والحديث عن عملة بيتكوين فولت يجعل من الضروري التطرق لطرق الحصول على هذه العملة الإلكترونية، وذلك كالتالي:

  • شراء العملة من تاجر أو شخص يرغب في بيعها، ويتم ذلك بشكل مباشر عبر البورصات والمنصات التي توفر ذلك، ويتم الاتفاق بين الطرفين وتحويل العملة لمحفظة المشتري.
  • الشراء من المنصات المتخصصة في بيع العملات المشفرة، وهذه الطريقة آمنة وتضمن الحصول على الأموال ولا تنطوي على أي عمليات غش أو احتيال.

تعدين بيتكوين فولت

عملية تعدين العملة الرقمية المشفرة هي طريقة من طرق الحصول عليها وتجميعها.
ولا تختلف عملية تعدينها عن عملية تعدين البيتكوين الأصلية، حيث يتم الاعتماد على أجهزة حاسوب قوية تمتلك كارت شاشة قوي.

أو الاستعانة بالأجهزة المخصصة لهذا الغرض بشرائها واستخدامها، ولكنها تحتاج لساعات تشغيل طويلة وبالتالي فهي تستغرق فترات طويلة وتستنزف طاقة كهربائية عالية.

لكن مع ارتفاع أسعار الكهرباء في كثير من الدول تكون عملية التعدين باهظة التكلفة وبالتالي تكون غير مجزية، كما قد يتعرض الشخص لمشكلات قانونية كثيرة بسبب زيادة استهلاك الطاقة.

لذا فإن الكثير من الناس يلجئون للشركات المتخصصة في التعدين والقيام بحجز حصة معينة من العملة لديها، وهنا تتحمل الشركة وحدها مسئولية توفير الطاقة.

عادة تلجأ الشركات المتخصصة في تعدين العملات الرقمية للعمل في أماكن توفر لهم الطاقة بأسعار منخفضة، كما هو الحال في دولة الصين على سبيل المثال.

هذه الطريقة هي الأكثر أمانًا وأقل تكلفة، حيث يحجز الشخص حصته من التعدين لدى الشركة مما يوفر عليه الكثير من الخطوات والإجراءات.

شاهد أيضًا: بيع البيتكوين عبر البورصة وباستخدام الصراف الآلي تعرف على الفتاصيل

مؤشر البيتكوين فولت

مؤشر البيتكوين فولت شهد ارتفاعًا واضحًا خلال الأشهر الأولى من عام 2020 وذلك بعد أسابيع قليله من انطلاقها بشكل رسمي.

حيث سجلت هذه العملة مستوى مرتفع في نهاية شهر مارس 2020، حيث وصل سعرها إلى 24 دولار.

واستمر الارتفاع حتى وصلت لحوالي 288 دولار في منتصف شهر يونيو 2020، واستمر نموها لتصل إلى 480 دولار خلال شهر أغسطس من نفس العام.

لكن حدث لها هبوط غير متوقع خلال نهاية أغسطس لتصل إلى 250 دولار وتستمر في الانخفاض حتى 66 دولار في ديسمبر 2020.

لكنها حاولت استعادة قوتها بنهاية عام 2020 وبداية عام 2021 لتصل قيمتها إلى 140 دولار، ويتوقع لها المزيد من النمو.

مؤشر البيتكوين طريقة تتضمن رسومًا بيانية وجداول اقتصادية توضح نمو وتطور أسعار العملات الرقمية، كما أنها تعطي مؤشر لتوقع نمو هذه العملات في المستقبل.