شركة البيتكوين والاستثمار فيها أصبح منتشراً مع انتشار عمليات البيع والشراء الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، حيث ارتفع نمو سوق العملات الرقمية وأصبح يحثث معدل ضخم من الاستثمارات على الرغم من وجود عملات مشفرة أخرى ظهرت إلى جوارها، إلا أنها لا زالت هي الأقوى.

شركة البيتكوين

البيت كوين Bitcoin هي العملة المشفرة الأولى التي تم اختراعها عام 2008 وبدأ استخدامها الفعلي عام 2009، مخترعها هو ساتوشي ناكاموتو الذي أصدر تطبيقها.

بيتكوين هي أول عملة لا يصدرها بنك مركزي، يتم تداولها بين الأشخاص عبر الإنترنت جون الحاجة لأطراف وسيطة، تسجل العملة في حسابات ومحافظ ويتم تعدينها واستبدالها بعملات أو منتجات وسلع.

الإقبال على استخدامها متزايد وهذا ما تشير إليه الدراسات، حيث اقترب عدد مستخدميها لحوالي 5.8 مليون شخص خلال عام 2017 فقط.

بيتكوين هي عملة مثيرة للجدل، حيث أن بعض الدول منعت تداولها، ربما يكون ذلك بسبب استخدامها في بعض المعاملات الغير مشروعة.

لكن على الرغم من ذلك إلا أن شركة بيتكوين لم تتوقف عن العمل منذ بدايتها عام 2009 والاستثمار فيها متزايد.

شاهد أيضًا: تعدين العملات الرقمية وأهم الطرق المتبعة والأجهزة المستخدمة

كيف أبدأ في البيتكوين ؟

شركة البيتكوين والاستثمار فيها يهم الكثير من المبتدئين الذين يتابعونها لكن لا يعرفون كيف يبدأون، الخطوات التالية توضح لهم ذلك:

إنشاء حساب

تداول العملات الرقمية فإن الأمر يحتاج إلى حساب لإتمام الصفقات من خلاله.

خطة تداول البيتكوين

المبتدئ في عملية استثمار العملات الرقمية يحتاج لوضع خطة للتداول تساعده على اتخاذ القرارات الصحيحة، حيث يتمكن من فتح وإغلاق التداول في الوقت المناسب.

تحديد الأهداف

حيث يجب أن يحدد المستثمر أهدافه سواء قصيرة المدى أو طويلة المدى، ثم يحدد حجم المخاطر المرتبطة بكل قرار لتداول، مع تحديد قدر المخاطرة التي يمكن تحملها.

يجب تحديد الأرباح المتوقعة مقارنة بالمخاطر المحتملة، ثم اختيار السوق الذي سيتم التداول فيه وتحديد العملة التي سيتم تجاولها سواء بيتكوين أو غيرها.

البحث عن المعلومات

قبل البدء في التداول يجب جمع معلومات وافية عن العملات الرقمية وأخبارها وأسعارها، حتى يتم اتخاذ القرار الصحيح.

وتفيد الرسوم البيانية في تحليل السوق بشكل جيد وسريع، بالنظر إليها يمكن التنبؤ بأسعار العملات واتجاهات نموها.

بداية التداول

يحتاج التداول لمنصة موثوقة يتم إيداع المبلغ فيها، ومن خلالها تتم عمليات البيع والشراء، حيث يتخذ قرار بالشراء في حالة وجود توقعات بارتفاع سعر العملة، والبيع في حالة التوقع بانخفاضها.

شاهد أيضًا: العملات الرقمية الجديدة أسمائها وأفضل العملات للاستثمار

نصائح مهمة قبل الاستثمار

قبل تداول البيتكوين يجب الانتباه لمجموعة من الأمور، وهي كالتالي:

معرفة سعر العملة

أهم خطوة هي التعرف على قيمة البيكوين أو العملة التي يتم لاستثمار فيها، لأنها تتحرك وفق العرض والطلب ويجب متابعتها باستمرار.

تحديد وقت الشراء

شراء البيتكوين والعملات لا يتم بشكل عشوائي، لكن يجب أن يكون هذا القرار مدروس بعناية.

لذا يجب دراسة سوق العملات الإلكترونية بشكل جيد ومعرفة قيمة العملات فيه والإطلاع على الرسوم البيانية التي توضح الصعود والهبوط.

وبناء على كل هذه المعلومات يتم تحديد التوقيت الصحيح للشراء.

مكان البيع والشراء

يجب أن يتم تحديد المكان الصحيح الذي سوف تتم عليه عمليات التداول، وتتوفر منصات متخصصة عبر الإنترنت لها الأمر، ومن خلالها يتم مقايضة العملات المشفرة بعملات ورقية والعكس.

والأمر هنا يحكمه عدة عوامل، أهمها اعتراف الدولة بتداول العملات الرقمية وعدم تجريمه.

تأمين العملات

تتعرض محافظ العملاء الرقمية للاستيلاء من المحتالين، لذا يجب تأمينها ضد السرقة بالحصول على محفظة مؤمنة من خلال البرامج الموجود على بلوكتشين الذي يسمج بنقل البيتكوين ومراقبة الأرصدة.

وينصح باستخدام المحافظ الباردة التي لا تعتمد على الاتصال بالإنترنت لأنه أعلى أمانًا من الساخنة التي تتعرض للمخاطر ويوجد بها نقاط ضعف يستغلها المحتالين ويقومون باختراقها،

شركة البيتكوين هي العملة الرقمية الأولى التي ظهرت وقامت بغزو أسواق الاستثمار عبر شبكة الإنترنت وتسببت في ظهور أشكال جديدة من العملات اللامركزية إلى جوارها تتنافس معها في خلق اقتصاد جديد موازي يعتمد على الاستثمار الإلكتروني.