قيمة البيتكوين تستحوذ على اهتمام الكثير من المستثمرين حول العالم، حيث يرغب الكثيرون في التعرف على أسعار هذه العملة الإلكترونية التي تعتبر قائد سوق العملات المشفرة، حيث تتأثر العملات الأخرى بالتغيرات التي تحدث في سعر هذه العملة وفي قيمتها السوقية، خاصة وأنها أول عملة إلكترونية ظهرت في الأسواق منذ عام 2009 بعد الأزمة الاقتصادية الأمريكية الشهيرة.

قيمة البيتكوين

الحديث عن عملة بيت كوين لا يتوقف خاصة بعد الارتفاع الملحوظ في أسعارها، مما ترتب عليه دخول أعداد كبيرة في مجالا الاستثمار فيها والبحث عن طرق وخطوات فتح حساب لها لتجميع أجزاء العملة فيه.

الحساب أو المحفظة هو المكان الآمن الذي يمكن تخزين العملات فيه وتسهيل عملية تبادلها.

القيام بفتح حساب لعملة بيتكوين يحتاج لأن يكون لدى الشخص محفظ لهذه العملة تمامًا مثل الحساب البنكي الذي يسهل السحب والإيداع للأموال.

لابد أن يتم اختيار المحفظة المضمونة عبر المنصات الإلكترونية الموثوق فيها، كما يتم اختيار نوع المحفظة الذي يتناسب مع حجم الأموال لدى المستثمر.

يتوفر ثلاثة أنواع من محافظ البيتكوين إما عبر جهاز الحاسوب أو على الهاتف الجوال أو من خلال الإنترنت والبرمجيات.

ولكل نوع منها مميزاته المرتبطة بتسهيل عميلات التداول، ويمكن القيام بفتح حساب لدى بنك بلوك تشين الذي يعتبر من أشهر المنصات المتخصصة في تداول البيتكوين.

شاهد أيضًا: تداول العملات الرقمية ونصائح لتداول واستثمار ناجح

توقعات قيمة البيتكوين 2021

شهد عام 2020 تطورات كثيرة ونمو واضح في قيمة البيتكوين والتي قفزت بشكل غير مسبوق لها من قبل.

ليأتي عام 2021 لتستمر هذه العملة في النمو، ليقترب سعرها من 40.000 دولار خلال شهر فبراير 2021.

مما ترتب عليه توجه الكثير من المستثمرين للاستثمار في هذه العملة خاصة مع استمرار انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية.

أما عن التوقعات الخاصة بـ قيمة البيتكوين فجاءت في سيناريوهات كثيرة وخضعت لوجهات نظر مختلفة، الأول يتوقع وصول قيمتها لمستويات مرتفعة جداً خلل الربع الثالث من 2021 لتتراوح بين 65 وحتى 75 ألف دولار أمريكي.

أما السيناريو السلبي فيتنبأ بهبوط نسبي بترواح يعرها بين 10 إلى 25 ألف دولار، لتعاود ارتفاعها مرة أخرى بنهاية 2021 وبداية 2023.

كما أشار فلاديمير سميركيس صاحب مشروع توكين بوكس غلى توقعه ارتفاع قيمتها إلى 50 ألف دولار أمريكي خلال عام 2021، لكنه قال أنها ستعاني من ارتفاعات وانخفاضات وتذبذبات كثيرة من فترة لأخرى.

أما أكثر السيناريوهات تفاؤلاً فكانت توقعات ياكوف بارينسكي رئيس صندقو الاستثمار في العملات المشفرة والذي قال أنه يتوقع ارتفاع قيمة البيتكوين حتى 100.000 دولار أمريكي خلال هذه العام.

ومن جهته قال يوري مازور رئيس قسم تحليل البيانات بشركة بروكرأنه يتوقع سيناريو متفائل بارتفاع سعر البيتكوين حتى 90.000 دولار امريكي في ديسمبر 2021،

وسيناريو متشائم يشير بانخفاض سعرها لأقل من 11.000 دولار أمريكي.

ارتفاع قيمة البيتكوين

شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا ملحوظًا في الربع الأول من عام 2021 لدرجة اقتراب قيمتها السوقية من تريليون دولار أمريكي.

حيث ارتفع سعرها في منتصف شهر فبراير إلى حوالي 52932 دولار أمريكي، مما يشير لزيادة قيمتها بمعدل 60 % منذ بداية هذا الشهر.

مما يعني أنها تتمتع بقبول كبير في تعاملات المستثمرين سواء من الأشخاص أو من الشركات الكبيرة التي اخترقت هذا المجال مثل شركتي ماستر كارد وتسلا بالإضافة لبنك بي إن واي مليون.

حيث تسبب شراء شركة ” تسلا ” لعملة البيتكوين بحوالي 1.5 مليار دولار في زيادة الإقبال عليها وتحقيقها لمزيد من النمو والتقدم.

كما أشار موقع كوين ماركت كاب المتخصص في تحليل العملات الرقمية بأن القيمة السوقية للبيتكوين وحدها وصلت لحوالي 982 مليار دولار أمريكي بينما وصلت القيمة السوقية لكل العملات الرقمية الإلكترونية مجتمعة لحوالي 1.6 تريليون دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: مؤشر البيتكوين وطرق الحصول على بيتكوين فولت وسعرها

قيمة البيتكوين في تزايد مستمر وازدهار واضح، خاصة بعد دخول المؤسسات الكبرى في مجال استثمارها، مما زاد من الثقة فيها وارتفاع نسب الإقبال عليها، خاصة مع انتشار فيروس كورونا الذي أدي لتوجه الكثيرين نحو الاستثمار الإلكتروني كبديل آمن وسريع لطرق الاستثمار التقليدية.