عملة الريبل أصبحت من أشهر العملات الإلكترونية المشفرة في العالم في الوقت الحالي، انتجها كريس لارسن صاحب شركة أوبن كوين سنة 2013، جذبت إليها المستثمرين سريعًا وفي وقت قياسي ومن خلالها حققوا ارباحًا كثيرة، تتشابه مع البيتكوين وتتميز بمميزات كثيرة، يمكنك الآن التعرف على هذه العملة عبر السطور التالية.

ما هي عملة الريبل

عملة رقمية رمزها XRP تم اختراعها للعمل على شبكة ريبل للعمل على تحويل النقود سريعًا بين البائعين والمشترين الذين يتعاملون بعملات مختلفة.

شبكة ريبل أنشأتها شركة ريبل لابز الأمريكية حتى تستخدمها المؤسسات والبنوك لتحويل عملة الريبل بسعر منخفض وسرعة أكبر على المستوى العالمي.

يمكن من خلال الشبكة تحويل العملات المحلية إلى عملة الريبل وإرسالها أو إعادة تحويلها مرة أخرى للعملات المقبولة من التجار.

تتميز ريبل بأنها عملة مفتوحة المصدر تزيل القيود المتعلقة ببطاقات الائتمان والبنوك والشركات المالية التي تربط وصول الأموال وتحويلها بدفع الرسوم.

كما أنها تحافظ على حرية تدفق الأموال لأنها تسمح بالتبادل بينها وبين العملات الأخرى دون قيود.

شاهد أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأهمية ومميزات كل عملة

الريبل والبيتكوين

تعتبر البيتكوين من أشهر وأهم و أفضل العملات الرقمية الموجودة على الساحة، هي عملة قوية وتكاد تكون القائد لسوق العملات على الإنترنت.

عندما ظهرت الريبل نشأ بينهما مقارنات كثيرة، حيث أن بينهما تشابه كبير خاصة ما يتعلق بالصيغ الرياضية ومحدودية عدد القطع والقابلية للتعدين.

كما أنهما يمكن تحويلهما من حساب لآخر بنظام P2P دون الحاجة لوسيط ثالث، بالإضافة إلى تمتعهما بالأمان والثقة، حيث لا يحدث بها هدف مركزي أو فشل بالنظام.

كل هذا بالإضافة إلى أن الريبل لا تنافس البيتكوين لكنها تتكامل معها، حيث يضم موقعها صفحة مخصصة لعملاء البيكوين.

حيث يسمح تصميم شبكة ريبل بالتنقل السهل والسلس بينها وبين البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية والورقية مثل الدولار والجنية الاسترليني واليورو والين.

لذا فإن استخدام عملة الريبل يسمح بإجراء مبادلات سريعة ومستقرة، خاصة أنها لا تعتمد على شركة واحدة فقط لتأمين وإدارة قاعدة البيانات الخاصة بالمعاملات.

كما أنه لا يوجد أي انتظار لتأكيدات الكتلة مما يجعل المعاملات تتأكد وتمر سريعًا على الشبكة.

كيفية تداول  الريبل

عملة الريبل هي عملة رقمية لها وزنها الآن في سوق استثمار العملات المشفرة، خاصة وأنها تعمل وفق نظام المدفوعات مفتوحة المصدر.

تسمح بالتبديل مع أي عملة بحرية دون قيود الرسوم المالية التي تفرضها المصادر الأخرى.

يتم التعامل مع هذه العملة وتداولها بعدة طرق، وذلك كما يلي:

شراء الريبل

حيث يقوم المستثمر بشراء كمية من هذه العملة وعدم بيها أو التصرف فيها أو مبادلتها، ويتم الاحتفاظ بها لبعض الوقت.

يقوم الشخص بمتابعة السوق بشكل مستمر ودقيق والتعرف على أسعار الريبل.

عند التأكد من حدوث زيادة جيدة في شعرها بالدرجة التي تحقق لصاحبها الربح، فإنه يتم بيعها وتحقيق الربح من فارق سعر البيع مع سعر الشراء.

هذه الطريقة تضمن تحقيق ربح بأقل قدر من المخاطرة والخسائر ويستخدمها المبتدئين والمحترفين على السواء.

تبادل الريبل

هذه الطريقة يقوم خلالها الشخص بشراء كمية من العملة لكنه لا يبقيها لديه كما هو الحال في الطريقة السابقة، ويقوم بمبادلتها مع العملات الرقمية الأخرى.

عملية التبادل تتم بسهولة عبر المنصات والبنوك الإلكترونية ويتحقق الربح من خلال صفقات التبادل.

شاهد أيضًا: بيع البيتكوين عبر البورصة وباستخدام الصراف الآلي تعرف على التفاصيل

عملة الريبل يتوقع لها الخبراء مستقبلاً مبشراً خاصة وأن قيمتها السوقية مرتفعة وتتمتع باستقرار في سعرها، مما يجعلها في المرتبة الثانية بعد البيتكوين، لديها موقع خاص بها يتمتع بوجود واجهة مستخدم  تتميز بالسهولة في الاستخدام.