أفضل العملات الرقمية للاستثمار التعرف عليها يعتبر من أهم خطوات التداول الناجح في سوق العملات الإلكترونية، حيث لابد أن يختار المستثمر العملة الجيدة والتي تتمتع باستقرار في أسعارها بالسوق، لأن العملة القوية تحقق أرباحًا أكبر وينتج عنها تداول ناجح، وانتقاء العملة الصحيحة يحتاج لدراسة متأنية للسوق الذي يضم عدد كبير من العملات.

عملة البيتكوين

عند التفكير في الاستثمار بمجال العملات الرقمية فإن بيت كوين هي أول الأسماء التي ترد للذهن، لأنها أول عملة رقمية ظهرت منذ سنوات كثيرة.
يرمز لها في السوق برمز BTC وهي العملة الرئيسية المسيطر على الأسواق، بل أنها بمثابة القائد التي تؤثر تقلباتها على بقية العملات الأخرى.

عملة تيثير

عملة أخرى شهيرة يرمز لها برمز USDT ظهرت عام 2014 وتتميز بأنها مستقرة نسبيًا في السوق، كما تعتبر عملة مشفرة لأن قيمتها السوقية مرتبطة بنقطة مرجعية بهدف الحماية من التقلبات.

تعتبر من أفضل العملات الرقمية للاستثمار حيث تم ربطها بالدولار الأمريكي بشكل مباشر مما يمنح المستثمرين فرصة إتمام التحويلات بينها وبينه الدولار بشكل مباشر وبسرعة كبيرة.

العملة المشفرة إيثيريوم

تعتبر هي الأخرى من العملات المشفرة القوية ورمزها ETH وهي عملة مرتبطة بنظام برامجي كبير ومجموعة من التطبيقات الإلكترونية التي تتضمن عقد مجموعة من العقود الذكية.

تكتسب هذه العملة قوتها من مشاركة شركات كبيرة في عقودها، خاصة سامسونج وانتل مايكروسوفت وبنك جي بي مورجان، بالإضافة إلى 86 مؤسسة أخرى أبرمت عقوداً مع مجموعة إنتربرايس إيثريوم.

وهذا معناه أن مستقبلها مشرق وقيمتها مرتفعة وأنها بديل مميز للتداول.

شاهد أيضًا: العملات الرقمية الجديدة أسمائها وأفضل العملات للاستثمار

كاردانو الرقمية

عملة مشفرة رمزها ADA تم تصميمها بتعاون بين علماء الرياضيات والتشفير والمهندسين، وفق بروتوكول ” Ouroboros” وشارك في مشروعها مؤسس عملة إيثريوم وهو تشارلز هوسكينسون، مما جعلهما متنافستين وبقوة.

تفوقت كاردانو على إيثريوم في أمور كثيرة ووصلت القيمة السوقية للشركة حوالي 9.8 مليار دولار، أما العملة فيتم تداولها بحوالي 0.31 سنت وفق بيانات يناير 2021.

دوجي كوين

عملة رقمية مميزة ورمزها DOGE بدأت في الظهور على سبيل المزاج بين مهندسي البرمجيات جاكسون بالمير وبيلي ماركوس، لكنها أصبحت وقع.

ووصلت قيمتها السوقية لأكثر من 340 مليون دولار لتكون من ضمن العملات الرقمية ، خاصة مع ارتفاع قيمتها بنسبة 45 % مع بداية عام 2021 متفوقة على بيكوين التي زادت بنسبة 6 % فقط.

عملة ريبيل

ريبيل رمزها XRP وتعتبر من التقينيات الرائدة في سوق العملات المشفرة، لكنها لا تتمتع باستقرار وشهدت هبوطًا كبيراً أكثر من مرة، وهذه الفترة تعاني من انخفاض واضح.

يعتبر البعض هذا الهبوط فرصة جيدة للشراء بسبب التوقعات بارتفاعها وتألقها مرة أخرى.

عملة ستيلار

عملة رقمية لها رمز XLM قيمتها الآن منخفضة جداَ، لكن إجمالي قيمتها السوقية هو السبب في وجودها بين العمات الهامة والكبيرة، هذه العملة لها مهام وأهداف مختلفة عن العملات الأخرى.

حيث أن من أهم أهدافها هو وجود حساب للفقراء الذين لا يملكون حسابات حقيقية في البنوك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه العملة لها دور كبير في إجراء المعاملات الكبيرة بين البنوك وشركات الاستثمار والتي كانت تستغرق من قبل عدد كبير من الوسطاء وتكلفة كبيرة وفترة طويلة لإتمامها.

تشاين لينك

تعتبر من أفضل العملات الرقمية للاستثمار ورمز لها بـ LINK تنتمي لشبكة أوراكل اللامركزية، وتعمل على سد الفجوة بين العقود الذكية والبيانات الخارجية.

حيث تسمح الشركة بالاتصال مع البيانات الخارجية مما يساعد على إتمام العقود لأنها قادرة على تتبع البيانات وتقوم بإدخالها في العقود الذكية مباشرة.

شاهد أيضًا: أنواع العملات الرقمية والأنواع المستقرة والجديدة وتوقعات بمستقبلها

تم عرض أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتي يمكن الانتقاء من بينها عند الرغبة في دخول هذا المجال، حيث أن اختيار العملة القوية يساعد في الحصول على ربح كبير ويضمن نجاح عملية التداول.